Stories
-
اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
RT STORIES
الجيش الأمريكي يعلن شن ضربات على 10 مواقع بمضيق هرمز
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
وسط حراك دبلوماسي متسارع.. مصر وإيران تبحثان فرص التوصل إلى اتفاق نهائي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
هيئة أمريكية: توسيع طريق بحري قبالة سواحل عمان لتسهيل عبور هرمز
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إيران تعلن استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة إلى دبي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مسؤول إيراني يعلن استئناف المبادلات التجارية مع الإمارات
#اسأل_أكثر #Question_More
اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
-
مونديال 2026
RT STORIES
إنجاز مونديالي.. الكونغو الديمقراطية تكتب التاريخ في المجموعة الـ11
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كولومبيا تحافظ على القمة.. والبرتغال تعبر إلى دور الـ32 من مركز الوصافة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
نبض اليوم الـ18.. كأس العالم 2026 يبدأ وجهه الحقيقي وانطلاق الأدوار الإقصائية
#اسأل_أكثر #Question_More
مونديال 2026
-
إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
RT STORIES
بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
هيئة علماء بيروت تحذر السلطات اللبنانية من خيار قاتل بعد توقيعها اتفاق الإطار مع إسرائيل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
قاسم: "اتفاق الإطار" بين بيروت وإسرائيل مذلة وعار
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
لبنان.. إجراءات أمنية مشددة وعاجلة لمنع الشغب والإخلال بالأمن
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
محللون إسرائيليون: تل أبيب تدفع بلبنان نحو حرب أهلية
#اسأل_أكثر #Question_More
إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
-
زلزال فنزويلا
RT STORIES
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال فنزويلا إلى 1430 قتيلا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
سوريا ترسل فريق إنقاذ إلى فنزويلا للمشاركة في جهود إزالة آثار الزلزال
#اسأل_أكثر #Question_More
زلزال فنزويلا
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
الجيش الروسي يستهدف بمسيرات جوية مصفاة نفط قرب زابوروجيه
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"جزار يراهن على القتلى".. القائد العام لقوات كييف يدفع بجنوده إلى المجهول لإنقاذ استراتيجيته
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
فيتسو: سلوفاكيا لن تدعم خلال قمة الناتو تمويل الصراع في أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
صحيفة: زيلينسكي يستخدم تكتيكات الرايخ الثالث ضد بيلاروس
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن تدمير مقاتلتين أوكرانيتين في مطارهما (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة بمقاطعة دنيبروبيتروفسك شرق أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
دونيتسك.. مسيرات FPV الروسية تدمر موقعا للقوات الأوكرانية
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
فيديوهات
RT STORIES
روسيا.. طفل صيني يتألق في نهائيات بطولة رقص الصالات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
فنزويلا.. مشاهد مروعة لانهيار الأبراج السكنية
#اسأل_أكثر #Question_Moreفيديوهات
عادات جسمنا تمنعنا من العيش بشكل طبيعي!
فقدت بعض سمات الجسم البشري خلال عملية التطور معناها، فإذا كان لبعضها أهمية في السابق، فقد أصبحت اليوم غير ضرورية ولا حاجة لها.
العادات التي بقيت هي:
الخوف من الظلام- لطالما كان الناس يخافون من الظلام، وكانوا يعتبرون الليل بمثابة تهديد لحياتهم، حيث كانت الحيوانات المفترسة تستيقظ مع حلول الظلام، فيما ينام الإنسان، فيصبح من دون حماية.
والآن نلاحظ أن الأطفال الصغار يخافون الظلام، مع أن البيت خال من أي غريب، والسبب في ذلك هو اعتقادهم بأن "الوحوش" تختبئ في الظلام، وهذا هو صدى الغرائز التي انتقلت إلينا من أسلافنا، والخوف من دون وعي، ما يمنع العديد من الناس من ممارسة حياة طبيعية هادئة.
الكسل- الكسل ظاهرة طبيعية في حياة كل إنسان، ومع ذلك يمنعنا من العيش بهدوء، حتى أن الرياضي في بعض الأحيان يفضل الاستلقاء على الأريكة، بدلا من الذهاب إلى صالة الرياضة للتدريب، والسبب في ذلك يتمثل بالشفرة الوراثية.
هذا يعلمنا عدم هدر الطاقة عبثا، ففي الأفق حيوان مفترس أو فريسة. أي أن دماغنا يعتبر التدريبات الرياضية مسائل غير مهمة ولا معنى لها، وهي مضيعة للقوة فقط. نفس الشي يشمل رمي النفايات والذهاب إلى السوق وتنظيف السكن، فجميع هذه الأمور لا تعجبنا ونرغب دائما بتأجيلها وهذا يمنعنا من ممارسة حياتنا الطبيعية.

ماذا تعني الإشارات التي يرسلها الجسم؟
الاحتفاظ باحتياطي لـ"اليوم الأسود"- الشخص الذي نحف مرة واحدة في حياته يعلم أن الجسم يكافح بلا هوادة هذا الأمر الجدي، فالجسم لا يرغب بالتخلص من الشحم الزائد الذي يحتفظ به لليوم الأسود، وعندما يقلل الشخص السعرات الحرارية، يخفض الجسم عملية التمثيل الغذائي، وهو بهذا يمنعنا من التخلص من الوزن الزائد، والسبب هو وجود جين في النسيج الدهني يسمى مستقبل الأنسولين، هذا الجين يأمر بالاحتفاظ بالسعرات الحرارية، وهو ما يمنعنا من الاسترخاء، لأن احتياطي "اليوم الأسود" لا يسمح للجسم بأن يصبح رشيقا.
الجسم ينقذ ما هو ثمين- عندما يشعر الإنسان بالبرد، فإن أول ما يرغب به هو تدفئة أصابعه، فالأطراف تبرد لأن الجسم يسحب منها الدم، وبالتالي الحرارة، وينقلها إلى الأعضاء المحتاجة لها، ومع الأسف، فإن جسم الإنسان لا يدرك أننا سوف ندخل إلى مكان دافئ، وليس من الضروري تجميد الأصابع والأطراف.
الاعتماد على الضوء- الضوء يحدد نظام النوم، وفي السابق، كانت نشاطات الناس مقترنة بضوء الشمس، أي مع حلول الفجر يجب النهوض والذهاب إلى الأعمال، وعندما يحل الظلام، يبدأ وقت النوم. ويعود السبب في هذا إلى هرمون ميلاتونين الذي يساعد على النوم، إذ أنه عندما يسقط ضوء على شبكية العين، فإننا نستيقظ، وهذه مشكلة كبيرة.
تناول كل ما هو موجود في الطبق- نتعود على هذه العادة منذ الطفولة، بإلحاح الوالدين على ضرورة تناول الطعام الموجود في الطبق كاملا، هذه العادة تراكمت منذ القدم، لأن الإنسان القديم لم يكن يعلم متى سيتناول الطعام ثانية، حيث لم يكن لديه برنامج واضح بهذا الشأن، كما في مسألتي النوم واليقظة، هذه الغريزة غير ضرورية تماما، لأننا نتمكن من تقسيم وجباتنا الغذائية كما نريد، بحيث لا تضر بالجسم، ولكن مع ذلك نستمر في تطبيق مبدأ "تناول كل ما في الطبق".
تجدر الإشارة إلى أن هذه العادة ضارة جدا للجسم، لأنها تسبب زيادة الوزن والسمنة ، ومشكلات في عملية التمثيل الغذائي، لذلك يُنصح بالتحكم بكمية الطعام عن طريق الاستماع إلى الجسم، وليس إلى صوت الأم التي تصر دائما على أن كل هذا من أجلك، ومن أجل أن تشبع.
عموما من الضروري والمفيد الاستماع إلى الجسم لأن علينا أن نشعر به ونفهمه، فحياتنا بمجملها تعتمد عليه.
المصدر:ميديك فوروم
التعليقات